الاستيراد والتصدير

خطوات استيراد مفروشات المنزل من الصين بالتفصيل

Advertisements

استيراد مفروشات المنزل من الصين

تعد الصين أحد القوى الاقتصادية العظمى في العالم، وتعد الأولى في تصدير العديد من السلع إلى مختلف دول العالم. تتميز السلع الصينية بسهولة توافرها إضافة إلى أسعارها الرخيصة جداً مقارنةً بباقي الدول، لذلك يفضل الكثير من المستوردين العرب استيراد المنتجات المختلفة من الصين، ومنها مفروشات المنزل. يختلف نجاح مشروع استيراد مفروشات المنزل من الصين من دولة إلى أخرى اعتماداً على عدة عوامل أهمها، جودة السلع المستوردة مقارنة بالمنتج المحلي.

إذا كنت مهتماً بمجال الاستيراد والتصدير وترغب في استثمار أموالك في مشروع مربح، فتابع القراءة لتتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بمشروع استيراد مفروشات من الصين.

مشروع استيراد مفارش المنزل من الصين

فكرة المشروع

تقوم فكرة مشروعنا كما أوضحنا في المقدمة على استيراد مفروشات المنزل من الصين. تتميز مفروشات المنزل في الصين بأشكالها المتنوعة وأسعارها الرخيصة، مما يشجع العديد على الاستيراد منها وبيعها في الأسواق العربية بأسعار أعلى وتحقيق الربح.

لكن، لا يمكننا الجزم بنجاح هذا المشروع في كل الحالات، فسوق المفروشات الصينية يختلف من دولة عربية إلى أخرى. لذلك، لا ينبغي عليك تنفيذ هذا المشروع دون إجراء دراسة جدوى وبحث في السوق المحلي أولاً، كما سنوضح في السطور التالية.

دراسة جدوى استيراد مفروشات المنزل من الصين

كما ذكرنا من قبل في موضوعات عديدة، لا ينبغي البدء في أي مشروع وخصوصاً في مجال الاستيراد والتصدير دون عمل دراسة جدوى تفصيلية. تساعدك دراسة الجدوى على معرفة فرصة نجاح الفكرة وجدوى تنفيذها من عدمه.

ينبغي أن تشمل دراسة جدوى مشروع استيراد مفروشات المنزل من الصين ما يلي:

    • رأس المال اللازم لاستيراد المفروشات وتكاليف المشروع ككل.
    • أسعار شراء مفروشات المنزل من الصين وأقل كمية يمكن استيرادها.
    • أفضل مصانع وشركات تصدير المفروشات في الصين.
  • متطلبات استيراد مفروشات من الصين، والتراخيص والتصاريح اللازمة لذلك.
  • مصاريف شحن المفروشات من الصين إلى مصر أو الدولة المراد البيع فيها، وتكاليف الجمارك.
  • تكاليف النقل والتخزين والتوزيع وما إلى ذلك.
  • العملاء المستهدفين في عملية التوزيع والإيرادات المتوقعة من بيع المفروشات.
  • صافي الربح النهائي.

دراسة السوق المحلي للمفروشات

الخطوة الثانية لمعرفة فرصة نجاح مشروع استيراد مفروشات من الصين هي إجراء دراسة للسوق المحلي في الدولة المستهدف التوزيع فيها. يختلف سوق أي سلعة من دولة إلى دولة، وقد يختلف من منطقة إلى أخرى في نفس الدولة، ومن موسم إلى آخر خلال السنة، لذلك، لا ينبغي تعميم بحوث السوق في مثل هذه المشاريع.

ما نقصده ببحوث أو دراسة السوق هنا هو معرفة مصانع المفروشات المحلية وجودة منتجاتها وأسعارها وحجم الطلب عليها، وما إذا كانت المفروشات الصينية قادرة على منافستها أم لا. أيضاً ينبغي معرفة عدد مستوردي المفروشات من الصين وأسعارهم ومدى قوتهم في السوق.

إذا وجدت طلباً على مفروشات المنزل الصينية، فعليك معرفة أكثر الأنواع رواجاً، والخامات والأشكال المطلوبة، لمحاولة استيرادها وتوفيرها للمستهلك في دولتك. 

كيفية استيراد مفروشات المنزل من الصين

بعد إجراء دراسة الجدوى وبحوث السوق والتأكد من فرص نجاح المشروع وقدرتك على المنافسة، نأتي الآن لخطوة الاستيراد. توجد ثلاثة طرق مختلفة للاستيراد من الصين، وعادةً ما تتشابه أياً كانت السلعة المستوردة، وسنقوم بمناقشتها معكم فيما يلي؛

السفر إلى دولة الصين

الطريقة الأولى هي السفر مباشرةً إلى دولة الصين واستيراد المفروشات من هناك. على الرغم من هذه الطريقة هي الأعلى في التكلفة بسبب تكاليف السفر والإقامة وما إلى ذلك، إلا أنها الأضمن والأكثر أماناً. عند زيارة مصانع وأسواق المفروشات في الصين بنفسك، ستتمكن من معاينة خامات المنتجات وتحديد جودتها، إضافة إلى كثرة الخيارات أمامك.

جدير بالذكر، أنك ستحتاج أولاً لمعرفة شروط استيراد المفروشات في مصر أو في الدولة المقيم فيها أولاً قبل السفر إلى الصين.

استيراد مفارش سرير

استيراد مفروشات المنزل عبر الإنترنت

إذا كنت تريد استيراد مفروشات المنزل من الصين وأنت في مكانك فالأمر متاح أيضاً. يمكنك الاستيراد عبر الإنترنت من خلال البحث عن أفضل المصانع المصدرة للمفروشات في الصين عن طريق الإنترنت، ثم التواصل معها وتحديد ما تريده وطلب شحنة.

أهم ما يعيب طريقة الاستيراد عبر الإنترنت أنك لن تستطيع معاينة المفروشات إلا بعد استلامها، لكن ما يميزها أنها أقل تكلفة بكثير من السفر.

الاستيراد عن طريق وسيط

الطريقة الثالثة لاستيراد مفروشات المنزل من الصين هي الاستيراد عن طريق وسيط أي الاتفاق مع إحدى شركات الاستيراد لتقوم بالعملية بدلاً عنك. يمكنك البحث عن شركات استيراد المفروشات في مصر والتعامل مع إحداها ممن يمتلكون سمعة جيدة وخبرة طويلة في مجال الاستيراد.

كل ما عليك هو تزويدهم بكافة المعلومات ومواصفات المفروشات التي تريدها والكمية التي تحتاجها، وستقوم الشركة المستوردة بإنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة لاستلام شحنة المفروشات ثم تسليمها لك. ومقابل ذلك، ستحصل الشركة على مبلغ من المال وفقاً لرأس المال وحجم الشحنة.

استيراد عينات مفروشات من الصين

إذا قررت الاستيراد عن طريق الإنترنت، فيمكنك التغلب على عيب عدم معاينة البضاعة قبل طلبها، وذلك عن طريق مراسلة المصانع وطلب عينات من المفروشات لديهم. سيقوم المصنع بإرسال عينات إما بسعر البيع أو عينات مجانية وتتحمل أنت تكاليف شحنها.

بعد استلام عينات المفروشات والتأكد من جودتها، يمكنك عرضها على تجار التجزئة وأصحاب المحلات، وإذا أعجبتهم، يمكنك الاتفاق معهم على التوريد لهم بأسعار مناسبة مع تقديم تسهيلات للسداد وخدمات أخرى لاستقطابهم.

توزيع المفروشات بعد استيرادها من الصين

في حالة سارت الأمور كما خططت لها، وتمكنت من إقناع بعض التجار بالتوريد لهم، يمكنك إعادة التواصل مع المصنع وطلب الكمية التي تريدها.

وننصحك بتأجير أو امتلاك مخزن لتخزين المفروشات بعد استلامها من الميناء أو شركة الشحن، لتخزينها قبل توزيعها، كما يفضل أيضاً أن توفر سيارة لنقل البضائع وتوصيلها للعملاء.

بعد إنهاء هذه الخطوات نأتي لمرحلة التوزيع، وإليك أفكار توزيع المفروشات بعد استيرادها من الصين:

  • الاتفاق مع أصحاب المحلات وتجار التجزئة للتوريد لهم كما ذكرنا.
  • إذا تبقى مفروشات مز الشحنة فيمكنك زيارة تجار الجملة وعرضها عليهم.
  • يمكنك كذلك بيع المفروشات لحسابك عن طريق فتح محل لبيع مفروشات المنزل. ستزيد هذه الطريقة من صافي الربح النهائي بالطبع لأنك ستبيع للمستهلك النهائي.
  • عمل متجر إلكتروني وعرض المفروشات عليه والترويج لمشروعك من خلاله.

نصائح لنجاح مشروع الاستيراد من الصين

تشمل عوامل نجاح مشروع استيراد مفروشات المنزل من الصين ما يلي:

  • عمل دراسة للسوق المحلي للمفروشات في منطقتك قبل البدء في الاستيراد، وذلك لمعرفة حجم الطلب على المفروشات من الصين والخامات المطلوبة.
  • إجراء دراسة جدوى لمعرفة معدل نجاح مشروع استيراد المفروشات.
  • البحث عن المصانع الموثوقة في الصين وقراءة آراء العملاء جيداً قبل طلب الشحنة.
  • التسويق الجيد للمشروع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

الملخص

يعتمد نجاح مشروع استيراد مفروشات المنزل من الصين على عوامل مختلفة، فلا توجد نسبة نجاح ثابتة في كل دولة. يمكنك استيراد المفروشات من الصين إما عن طريق السفر أو من خلال وسيط أو عن طريق الإنترنت.

وأخيراً، هل تلقى مفروشات المنزل الصينية الصنع رواجاً في بلدك؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

 مشروع تجارة مفارش السرير وتحقيق اكبر عائد ربح 

مشروع صناعة مفارش يدوية من المنزل وكيفية التسويق وجني الارباح

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!