الاستيراد والتصدير

استيراد السجاد التركي

Advertisements

استيراد السجاد التركي Turkish carpet import ازداد الطلب في الآونة الأخيرة على السجاد التركي في بلادنا العربية، ويرجع ذلك لجودته العالية جداً ورُقِي تصاميمه، كما أن تركيا مشهورة منذ القدم بصناعة المنسوجات، مما جعل العديد من الناس يقبلون عليها. من هنا جاءت فكرة مشروعنا اليوم وهو مشروع استيراد السجاد التركي من تركيا وبيعه محلياً.

يتم استيراد السجاد التركي بعدة طرق مختلفة سنناقشها بالتفصيل لاحقًا. ويعد هذا المشروع أحد الأفكار الناجحة التي تحقق ربحاً كبيراً للمستوردين العرب، ولكن بشرط إجراء دراسة جدوى ودراسة للسوق المحلي أولاً، وعدم العمل بشكل عشوائي.

إذا كنت مهتماً بمجال الاستيراد والتصدير، وخصوصاً الاستيراد من تركيا، فتابع قراءة هذا المقال لتتعرف على كافة تفاصيل استيراد سجاد تركي وعوامل نجاح هذا المشروع.

استيراد السجاد التركي

فكرة مشروع استيراد السجاد التركي

تقوم فكرة مشروع اليوم على استيراد السجاد التركي بجودته العالية وتصاميمه الفخمة، وبيعه محلياً بأسعار تفوق بكثير سعر تكلفته بهدف تحقيق ربح عالٍ. تشتهر تركيا بصناعة السجاد، وهو من أكثر الصناعات المزدهرة في هذا البلد.

لكن، لكي ينجح هذا المشروع، ينبغي الالتزام بعدة أمور سوف نناقشها بالتفصيل في السطور التالية.

دراسة جدوى مشروع استيراد السجاد التركي

الخطوة الهامة لأي مشروع في بدايته هي دراسة الجدوى، لمعرفة جدوى تنفيذ المشروع من عدمه، ولا يستثني من ذلك مشاريع استيراد أي سلعة من أي دولة. ينبغي أن تشمل دراسة الجدوى لمشروع استيراد سجاد من تركيا ما يلي:

  • رأس المال المطلوب للبدء في المشروع.
  • أسعار السجاد في تركيا سواء كان السجاد اليدوي أو المصنوع داخل المصانع.
  • تكاليف الشحن والاستيراد من تركيا والجمارك اللازمة لاستيراد السجاد التركي.
  • التراخيص والتصاريح اللازمة للاستيراد من تركيا.
  • أماكن توزيع السجاد داخل الدولة والتكاليف اللازمة لذلك.
  • الإيرادات المتوقعة من بيع السجاد وصافي الربح النهائي.

دراسة سوق السجاد التركي

هناك أمور عليك القيام بها قبل استيراد سجاد من تركيا، منها دراسة السوق المحلي لمعرفة حجم الطلب وحركة البيع والشراء على هذا النوع من السجاد.

ستساعدك دراسة السوق في معرفة المنافسين وأسعار البيع للعملاء، وكذلك أنواع وأشكال السجاد التركي الأكثر رواجاً في منطقتك.

إذا كنت تستهدف التوزيع في منطقتك فقط وعلى نطاق ضيق، فيمكنك إجراء دراسة للسوق بنفسك، من خلال زيارة معارض السجاد وسؤال التجار. لكن إذا كنت تستهدف توزيع السجاد على نطاق أوسع، فننصحك بالاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في بحوث السوق، وذلك للحصول على نتائج دقيقة وسريعة.

كيفية استيراد السجاد التركي من تركيا

بعد عمل دراسة الجدوى وبحوث السوق، يمكنك الآن البدء في استيراد السجاد التركي. توجد عدة طرق فعالة يمكنك من خلالها الاستيراد من تركيا، وسوف نعرضها عليكم فيما يلي:

السفر إلى تركيا بنفسك

يوجد في تركيا العديد من المصانع المنتجة للسجاد، لذلك يعد السفر هو الطريقة الأفضل لزيارة هذه المصانع ومعاينة السجاد بنفسك واختيار الأنواع التي تريدها بعناية. 

يفضل هذه الطريقة كثير من الأشخاص، إلا أن أكثر ما يعيبها هو تكلفتها العالية نتيجة مصاريف السفر والإقامة والتنقلات، إضافة إلى حاجز اللغة الذي سيجبرك في النهاية إلى تعيين مترجم فوري لمرافقتك خلال زياراتك في تركيا. 

استيراد وتصدير السجاد

الاستيراد عن طريق وسيط

الطريقة الثانية والتي ننصح بها للأشخاص المبتدئين في مجال الاستيراد، هي الاستيراد عن طريق وسيط. يعني الوسيط أن تقوم بالتعامل مع مكتب استيراد أو مع شخص يقوم بالاستيراد من تركيا ليقوم باستيراد السجاد التركي بدلاً عنك، مع إنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة لاستلام الشحنة. كل ما عليك هو تحديد الأنواع والأشكال التي تريدها وسيقوم مكتب الاستيراد بالباقي مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه.

الاستيراد من خلال الإنترنت

إذا كنت ترغب في استيراد سجاد من تركيا وأنت في مكانك، فإليك هذه الطريقة وهي الشراء من خلال الإنترنت. يمكنك البحث عن أفضل مصانع إنتاج السجاد في تركيا، ثم مراسلتها عن طريق موقعهم على الإنترنت واختيار الأنواع الكمية التي تريدها.

أهم ما يميز هذه الطريقة قلة التكلفة مقارنة بالسفر إلى تركيا، لكن ما يعيبها هي أنك لن تتمكن من معاينة البضائع إلا بعد استلامها من الجمارك.

أماكن بيع السجاد السجاد في تركيا

كما ذكرنا تعد تركيا من أبرز الدول المنتجة للسجاد في العالم. لذلك توجد في تركيا العديد من المصانع المتخصصة في تصنيع السجاد التركي، إضافة إلى العديد من الأسواق والبازارات لبيعه.  كما توجد أيضاً مدن تركية مشتهرة بنسج السجاد اليدوي على وجه الخصوص.

مصانع السجاد في تركيا

يوجد في تركيا العديد من مصانع السجاد التي يمكنك زيارتها عند سفرك، ومن أشهرها:

  • مصنع KRC CARPET، هذا المصنع واحد من أشهر مصانع إنتاج السجاد في تركيا، وتعد أنواعه من أعلى الخامات وأفضل أسعار السجاد التركي. ويقع في مدينة Gaziantep.
  • مصنع MY HALI، يمكنك استيراد السجاد التركي عن طريق التعامل مع هذا المصنع، وهو من أفضل المصانع في اسطنبول. ويتميز بإنتاج أفضل أنواع السجاد التركي.

البازار الكبير في اسطنبول

يعد البازار الكبير في اسطنبول أحد مناطق التسوق المشهورة في تركيا. لذلك، لا تفوت زيارته إذا سافرت إلى تركيا. ستجد هناك أفضل منتجات السجاد التركي وأفضل المحلات المتخصصة في بيع السجاد هناك.

شركات استيراد وتصدير السجاد

توزيع السجاد التركي بعد استيراده

بعد إتمام عملية الاستيراد بنجاح واستلام شحنة السجاد التركي يتم تقل البضائع إلى مخزن تابع لك يتم تجهيزه مسبقاً. ويفضل أن يكون المخزن قريباً من مناطق التوزيع التي تم تحديدها في دراسة الجدوى سابقاً. بعد ذلك تأتي خطوة التوزيع وبيع السجاد لجني أرباحه. وفيما يلي بعض الأفكار لتوزيع السجاد:

  • زيارة أصحاب المحلات والمعارض في المنطقة المراد التوزيع فيها وعرض السجاد عليهم.
  • الاتفاق مع تجار الجملة لتوريد السجاد التركي بهم بالكمية التي يريدوها وبأسعار معقولة.
  • التسويق الإلكتروني عن طريق عمل موقع على الانترنت وعرض أشكال السجاد عليه. ويمكنك كذلك إنشاء صفحة على فيسبوك باسم مشروعك والترويج من خلالها.
  • يمكنك كذلك فتح معرض أو محل لبيع السجاد التركي، وبيع السجاد من خلاله بسعر التجزئة للمستهلك مباشرةً.

عوامل نجاح استيراد السجاد التركي

تشمل عوامل نجاح مشروع استيراد السجاد التركي ما يلي:

  • عمل دراسة جدوى لمعرفة رأس المال المطلوب لمشروع استيراد سجاد من تركيا، ومعرفة الأرباح المتوقعة، ثم تحديد جدوى تنفيذ المشروع أو لا.
  • دراسة سوق السجاد التركي في الدولة أو مناطق التوزيع جيدا، وذلك لمعرفة حجم الطلب قبل طلب السلعة.
  • التعامل مع مصانع السجاد المشهورة وذات السمعة الجيدة.
  • التسويق الجيد للمشروع من خلال زيارة العملاء المحتملين والتسويق لهم وعقد صفقات معهم. 

استيراد السجاد

الملخص

يعرف السجاد التركي بجودته العالية وتصاميمه الراقية والمتنوعة والتي تناسب مختلف الأذواق، لذلك يزداد الطلب عليه في الدول العربية. ونتيجة زيادة الطلب على السجاد التركي اتجه العديد من التجار لتنفيذ مشروع استيراد السجاد التركي وبيعه محلياً.

يمكنك استيراد السجاد من تركيا إما عن طريق السفر أو عن طريق وسيط أو من خلال شرائه عبر الإنترنت. ويعتمد نجاح مشروع السجاد التركي على عدة عوامل أهمها التخطيط الجيد والتأني في كل خطوة، إضافة إلى التسويق الجيد.

أخيراً، هل يلقى السجاد التركي رواجاً في بلدك؟ شاركنا في التعليقات.

افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل وعائد شهري ممتاز 

اسهل طريقة للربح من الانترنت من المنزل 

افضل طريقة لتمويل المشاريع 

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!