الاستيراد والتصدير

استيراد ملابس رياضية من الصين

Advertisements

استيراد ملابس رياضية من الصين Importing sportswear from China

تعد الصين من أعظم القوى الاقتصادية في العالم، كما تعد الدولة الأولى عالمياً في تصدير العديد من السلع. وتشتهر الصين كذلك بتقليدها للماركات العالمية، فنجد الكثير من السلع الأصلية وذات الجودة المنخفضة منشأها الصين. ولكن مع ذلك يقبل الكثيرون حول العالم على هذه المنتجات بسبب سعرها المنخفض مقارنةً بالسلع والماركات العالمية التي يكون لبعضها أسعاراً عالية جداً. من أهم السلع التي تصدرها الصين هي الملابس الرياضية، لذلك سنتحدث في موضوعنا اليوم عن استيراد ملابس رياضية من الصين وبيعها محلياً.

يتجه العديد من التجار في بلادنا العربية إلى استيراد ملابس رياضية من الصين بسبب أسعارها المنخفضة جداً وإقبال الشباب عليها، كونها تؤدي نفس الغرض الذي تؤديه الملابس من الماركات الأصلية. تابع معنا لتتعرف على كيفية تنفيذ هذا المشروع وتحقيق ربح وفير منه.

استيراد ملابس رياضية من الصين

فكرة مشروع استيراد ملابس رياضية من الصين

تقوم فكرة مشروعنا اليوم على استغلال زيادة طلب الشباب على الملابس الرياضية المختلفة واستيرادها من الصين بأسعار منخفضة جداً. بعد ذلك يتم تسويقها وبيعها في الأسواق المحلية بأسعار تفوق كثيراً سعر تكلفتها، مما يجلب لك أرباحاً كبيرة.

أما بالنسبة لأنواع الملابس الرياضية التي يمكنك استيرادها من الصين، فالأنواع كثيرة جداً، لذلك ينبغي عليك دراسة السوق جيداً ومعرفة الأنواع الرائجة في بلدك. وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة:

  • تشیرتات وشورتات كرة القدم وكرة السلة.
  • الملابس الخاصة بلعبة التنس.
  • الملابس الخاصة بالفرق والمنتخبات العالمية المختلفة.
  • ملابس السباحة.
  • بدل الكاراتيه.
  • ملابس الجودو.
  • الترنجات الرياضية وغيرها.

يحتاج مشروع استيراد الملابس الرياضية كغيره من المشاريع لتخطيط جيد ودراسة قبل البدء في تنفيذه. وسوف نناقش معك فيما يلي كافة الخطوات اللازمة لهذا المشروع.

دراسة جدوى استيراد ملابس رياضية من الصين

المشاريع والأفكار التي يتم تنفيذها على أساس عشوائي غالباً ما تبوء بالفشل، وعلى النقيض، غالباً ما تكلل المشاريع المدروسة جيداً والمنفذة وفق خطة بالنجاح. لهذا السبب، إذا فكت في مشروع استيراد ملابس رياضية من الصين، فينبغي البدء بدراسة جدوى للمشروع أولاً.

تشمل دراسة الجدوى الجيدة التكاليف الشاملة للمشروع ورأس المال المطلوب. ينبغي مثلاً معرفة أسعار الملابس الرياضية في الصين، والحد الأدنى لطلب شحنة، والمصانع المختلفة لإنتاج هذه الملابس هناك.

ينبغي كذلك معرفة التصاريح والتراخيص اللازمة للاستيراد، إضافة إلى سعر الشحن والجمارك وما إلى ذلك. أيضاً، هل ستحتاج إلى مخزن لتخزين البضاعة قبل توزيعها، وما هي تكلفته.

بعد حساب كافة التكاليف، يتم حساب الإيرادات المتوقعة من بيع الملابس الرياضية في الأسواق المحلية، وبعدها يتم حساب صافي الربح وأخذ قرار بشأن تنفيذ المشروع أو لا.

مشروع ملابس رياضية

دراسة سوق الملابس الرياضية الصينية

قبل استيراد أي سلعة من الصين أو أي بلد آخر ننصح دائماً بإجراء دراسة للسوق المحلي أولاً، لأن السلعة قد لا تكون مطلوبة في دولتك أو المنطقة التي تستهدف التوزيع فيها، مما يعرضك للخسارة. لذلك، تأتي أهمية دراسة السوق.

يمكنك الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في بحوث السوق، إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية والوقت الكافي، وترغب في الحصول على نتائج سريعة ودقيقة. 

ينبغي أن تشمل دراسة السوق معلومات حول أكثر أنواع الملابس الرياضية رواجاً وطلباً في بلدك، وكذلك قائمة بمنافسيك في السوق وأسعارهم. سوف تساعدك هذه المعلومات في تحديد السلع التي ستستوردها، إضافة إلى تسعيرها بأسعار مناسبة.

كيفية استيراد ملابس رياضية من الصين

توجد 3 طرق مختلفة للاستيراد من الصين، وعادة ما تتشابه هذه الطرق عند الاستيراد من أي دولة أخرى. ويتم التفضيل بين هذه الطرق وفقاً لظروف صاحب المشروع وإمكانياته المادية وعوامل أخرى. سوف نناقش معكم الطرق الثلاث فيما يلي:

الاستيراد عن طريق وسيط

الطريقة الأولى والتي ننصح بها إذا كنت مبتدئاً في هذا المجال هي الاستيراد عن طريق وسيط أو عن طريق إحدى شركات ومكاتب الاستيراد. تمتلك شركات الاستيراد خبرة واسعة في هذا المجال لذلك يمكنها مساعدتك في بداية طريقة.

كل ما عليك هو شرح المنتجات التي تريدها للشركة والكمية التي تريدها، وستقوم شركة الاستيراد بتخليص كافة الإجراءات القانونية واستلام الشحنة بدلاً عنك. ولكن ننصحك بالتعامل مع الشركات ذات السمعة الطيبة والتي تمتلك خبرة كافية في هذا المجال.

السفر مباشرة إلى الصين

إذا كنت تمتلك رأس مال كبير ووقت كافي يمكنك السفر مباشرة إلى الصين لمدة أسبوع أو 10أيام لزيارة مصانع الملابس الرياضية والأسواق هناك.

من مزايا هذه الطريقة أنك ستتمكن من معاينة البضائع بنفسك، وزيارة أكثر من مصنع واختيار الأفضل من حيث الجودة والسعر.

الاستيراد عن طريق الإنترنت

يمكنك استيراد ملابس رياضية من الصين وأنت في مكانك، وذلك عن طريق خطوات بسيطة عبر الإنترنت. يمكنك البحث عن المصانع والشركات المصدرة للملابس الرياضية في الصين، ثم مراسلتها وطلب الشحنة بالكمية التي تريدها، مع تحديد طريقة الدفع ومكان وصول الشحنة.

كذلك استخدام بعض مواقع الشراء من خلال الإنترنت، مثل موقع علي بابا وهو أكبر موقع صيني في العالم.

استيراد ملابس رياضية

تسويق الملابس الرياضية بعد استيرادها

بعد استيراد شحنة الملابس الرياضية من الصين بإحدى الطرق السابق يتم نقل الشحنة إلى مخزن تابع لك وتخزينها استعدادا لعملية التوزيع. يفضل أن يكون المخزن قريباً من مناطق التوزيع لتقليل مصاريف النقل. وفيما يلي أهم الطريق لتوزيع وتسويق الملابس الرياضية بعد استيرادها من الصين:

  • زيارة محلات بيع الملابس الرياضية وتجار التجزئة وعرض منتجاتك عليهم.
  • الاتفاق مع تجار الجملة لتوريد الملابس الرياضية لهم بأسعار ممتازة.
  • عقد صفقات واتفاقات مع الأندية الصغيرة لتوريد الملابس لهم.
  • تصميم متجر إلكتروني وتسويق منتجاتك من خلاله.
  • فتح محل تجاري لبيع ملابس رياضية للمستهلك النهائي من خلاله.

مشروع محل بيع الملابس الرياضية

أحد طرق توزيع الملابس الرياضية هي فتح محل وبيعها للمستهلك مباشرةً دون وسيط، ولكنها تحتاج بالطبع إلى إمكانيات مادية. تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق ربحاً لأنك تبيع بسعر التجزئة وليس بالجملة، مما يضاعف الربح. 

لكن، إذا قررت عمل مشروع محل بيع ملابس رياضية، فإليك بعض النصائح:

  • ينبغي عمل دراسة جدوى منفصلة لهذا المشروع، لمعرفة تكلفة المحل والتجهيزات والعمالة ما إلى ذلك.
  • يفضل اختيار المحل في منطقة حيوية أو في سوق لتجارة الملابس، ويجب وضع لافتة كبيرة على واجهة المحل.
  • حاول أن تهتم بالتسويق الالكتروني لمشروعك بهدف استقطاب عملاء أكثر.

نصائح لنجاح مشروع استيراد ملابس رياضية من الصين

تشمل عوامل نجاح مشروع استيراد ملابس رياضية من الصين ما يلي:

  • عمل دراسة جدوى أولية للتأكد من نسبة نجاح المشروع، والعمل وفق خطة مدروسة.
  • دراسة المنافسين ومعرفة أنواع الملابس الرياضية المطلوبة في السوق.
  • التعامل مع مكاتب الاستيراد التي تمتلك خبرة في الاستيراد من الصين.

الملخص

مشروع استيراد ملابس رياضية من الصين هو أحد الأفكار الناجحة التي يمكنك القيام بها، ولكن بشرط الدراسة والتخطيط الجيد. توفر الصين الملابس الرياضية بأسعار رخيصة جدا مقارنة بالماركات الأصلية، لذلك، يقبل عليها الكثير من الشباب.

ما رأيك في مشروع استيراد ملابس رياضية من الصين، وفي رأيك ما هي أهم المعوقات التي يمكن أن تواجه هذا المشروع؟ شاركنا في التعليقات.

 

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!